(علاقة كل من الشغف الأكاديمي وإدمان الإنترنت بالاحتراق الأكاديمي) | ||||
البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات | ||||
Volume 1, Issue 1, July 2024, Page 120-143 PDF (7.95 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aash.2024.382435 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أسماء رجب ابو ضيف; أمل عصام الشحات; حبيبة محمد صابر; رضوى حسام حسن; سارة عادل عبد الرحمن; شروق محمد صديق; نوران محمد احمد; رياض سليمان طه | ||||
أستاذ علم النفس التربوي المساعد بكلية التربية جامعة عين شمس) برنامج الليسانس في الآداب والتربية (إعدادي وثانوي) تخصص علم النفس، بكلية التربية جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى بحث علاقة كل من الشغف الأكاديمي وإدمان الإنترنت بالاحتراق الأكاديمي، لدى عينه تكونت من ١١٠ من طلاب الصف الثاني الثانوي المقيدين بالعام الدراسي 2023- 2024 بمدرسة عابدين الثانوية بنات بالقاهرة، وطُبقت عليهم أدوات الدراسة وهي: مقياس الشغف الأكاديمي، واختبار إدمان الإنترنت، ومقياس الاحتراق الأكاديمي، وتوصلت نتائج الدراسة إلى عدم وجود علاقة بين الشغف الأكاديمي والاحتراق الأكاديمي، بينما توصلت إلى وجود علاقة دالة إحصائيًا بين إدمان الإنترنت والاحتراق الأكاديمي. | ||||
Keywords | ||||
الاحتراق الأكاديمي; الشغف الأكاديمي; إدمان الإنترنت | ||||
Statistics Article View: 304 PDF Download: 244 |
||||