الضجر الأكاديمي وعلاقته ببعض المتغيرات الأكاديمية | ||||
البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات | ||||
Volume 1, Issue 1, July 2024, Page 144-171 PDF (6.93 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aash.2024.382436 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
شهد عماد; فاطمة جمال; فاطمه عيد; مريم محمد إمام; مريم نبيل; منى سيد امين; يمنى خليفه; زهراء فريد | ||||
جامعة عين شمس ، كلية التربية، برنامج الليسانس في الآداب و التربية تخصص علم النفس | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى معرفة مستوي الضجر الأكاديمي وعلاقته ببعض المتغيرات الأكاديمية ولقد تألفت عينة البحث الرئيسة من (٢١٠) من طالبات الجامعة بمتوسط عمرى قدره (٢١,٥) وانحراف معياري قدره(١,٧٣٦). ولقد تضمنت أدوات البحث عدد (3) مقاييس هم مقياس الضجر الأكاديمي من إعداد (الباحثات)، ومقياس الكفاءة الذاتية الأكاديمية من إعداد (ليلي أحمد مصطفي وافي)، ومقياس الإرجاء الأكاديمي من إعداد (هدير سامي اسماعيل). وباستخدام معامل الإرتباط ومن خلال برنامج spss تم التوصل إلى وجود علاقة ارتباطية سالبة دالة احصائياً بين درجات الطالبات على مقياس الضجر الأكاديمي ودرجاتهم على مقياس الكفاءة الذاتية الأكاديمية كما وُجدت علاقة ارتباطية موجبة دالة احصائياً بين درجات الطالبات على مقياس الضجر الأكاديمي ودرجاتهم على مقياس الإرجاء الأكاديمي. | ||||
Keywords | ||||
الضجر الأكاديمي; الكفاءة الذاتية الأكاديمية; الإرجاء الأكاديمي | ||||
Statistics Article View: 94 PDF Download: 113 |
||||