التفكير الإيجابي وعلاقته بالكفاءة الأكاديمية لدي طالبات المرحلة الثانوية بالكويت | ||||
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||||
Article 20, Volume 39, Issue 137, July 2024, Page 281-341 PDF (8.87 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sec.2024.382465 | ||||
![]() | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلي التعرف على التفكير الإيجابي وعلاقته بالكفاءة الأكاديمية لدى طالبات المرحلة الثانوية بالكويت ، وطبقت على عينة قوامها( 360 ) طالبة من طالبات المرحلة الثانوية ، واستخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي , واستخدمت الدراسة مقياس التفكير الإيجابي ومقياس الكفاءة الأكاديمية لدى طالبات المرحلة الثانوية ، وتوصلت نتائج الدراسة الى مجموعة من النتائج أهمها : يوجد مستوى مرتفع من التفكير الإيجابي والكفاءة الأكاديمية لدى طالبات المرحلة الثانوية بالكويت ، وتوجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين درجات التفكير الإيجابي والكفاءة الأكاديمية لدى طالبات المرحلة الثانوية بالكويت ، ويمكن التنبئ بعض أبعاد التفكير الإيجابي والكفاءة الأكاديمية لدى طالبات المرحلة الثانوية بالكويت . | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية : التفكير الإيجابي; الكفاءة الأكاديمية; المرحلة الثانوية | ||||
Statistics Article View: 93 PDF Download: 120 |
||||