التفكير الإيجابي وعلاقته بالكفاءة الأكاديمية لدي طالبات المرحلة الثانوية بالكويت | ||
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||
Article 20, Volume 39, Issue 137, July 2024, Pages 281-341 PDF (8.87 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/sec.2024.382465 | ||
Abstract | ||
هدف البحث إلي التعرف على التفكير الإيجابي وعلاقته بالكفاءة الأكاديمية لدى طالبات المرحلة الثانوية بالكويت ، وطبقت على عينة قوامها( 360 ) طالبة من طالبات المرحلة الثانوية ، واستخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي , واستخدمت الدراسة مقياس التفكير الإيجابي ومقياس الكفاءة الأكاديمية لدى طالبات المرحلة الثانوية ، وتوصلت نتائج الدراسة الى مجموعة من النتائج أهمها : يوجد مستوى مرتفع من التفكير الإيجابي والكفاءة الأكاديمية لدى طالبات المرحلة الثانوية بالكويت ، وتوجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين درجات التفكير الإيجابي والكفاءة الأكاديمية لدى طالبات المرحلة الثانوية بالكويت ، ويمكن التنبئ بعض أبعاد التفكير الإيجابي والكفاءة الأكاديمية لدى طالبات المرحلة الثانوية بالكويت . | ||
Keywords | ||
الكلمات المفتاحية : التفكير الإيجابي; الكفاءة الأكاديمية; المرحلة الثانوية | ||
Statistics Article View: 95 PDF Download: 126 |