أثر اختلاف نمط الأسئلة الضمنية (مفتوحة / مغلقة) النهاية ببيئة الفيديو التفاعلى على تنمية بعض مهارات البرمجة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم | ||
| المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية | ||
| Volume 8, Issue 26, November 2023, Pages 304-344 PDF (997.21 K) | ||
| Document Type: Original Article | ||
| DOI: 10.21608/sjse.2024.219933.1262 | ||
| Author | ||
| احمد الشحات على* | ||
| كلية التربية النوعية جامعة بنها | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث الحالي إلى قياس أثر اختلاف نمط الأسئلة الضمنية (مفتوحة / مغلقة) النهاية ببيئة الفيديو التفاعلى على تنمية بعض مهارات البرمجة، وتحديد أي من نمط الأسئلة الضمنية (مفتوحة / مغلقة) النهاية الأنسب لتنمية بعض مهارات البرمجة، وتضمنت المتغيرات المستقلة للبحث على نمط الأسئلة الضمنية (مفتوحة / مغلقة) النهاية ببيئة الفيديو التفاعلى ، والمتغيرات التابعة على (الجانب المعرفي، الجانب الأدائي المرتبط ببعض مهارات البرمجة)، وتكونت عينة البحث من (120) طالبًا وطالبة من طلاب المستوى الأول بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية - جامعة بنها، في الفصل الدراسى الثانى للعام الأكاديمي 2022/ 2023م، وتم تقسيم عينة البحث إلى مجموعتين تجريبيتين كل مجموعة تجريبية مكونة من (60) طالبًا وطالبة، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ≤ (0.05) بين متوسطي نسبة الكسب لدى طلاب المجموعتين التجريبيتين في كل من التحصيل المعرفي والأداءات المهارية المرتبطة ببعض مهارات البرمجة، والتي ترجع لتأثير نمط الأسئلة الضمنية (مفتوحة / مغلقة) النهاية ببيئة الفيديو التفاعلى لصالح نمط الأسئلة الضمنية مغلقة النهاية. | ||
| Keywords | ||
| اختلاف; الضمنية; البرمجة | ||
|
Statistics Article View: 113 PDF Download: 85 |
||