الخصائص السيكومترية لمقياس غياب دور الأب لدى عينة من طلاب المراهقة الباكرة | ||||
مجلة الإرشاد النفسي | ||||
Article 4, Volume 80, Issue 3, December 2024, Page 81-108 PDF (1.05 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/cpc.2024.382918 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
حسام إسماعيل هيبة1; نيفين صباح بيومي أحمد2; دعاء أحمد حسيب ضيف3 | ||||
1أستاذ الصحة النفسية والإرشاد النفسي المساعد | ||||
2مدرس علم النفس التربوي | ||||
3باحثة ماجستير بقسم الصحة النفسية والإرشاد النفسي | ||||
Abstract | ||||
الملخص باللغة العربية: هدفت الدراسة التحقق من الخصائص السيكومترية لمقياس غياب دور الأب لدى طلاب المراهقة الباكرة، وتكونت عينة الدراسة من (150) طالباً وطالبه (83 ذكور، 67 إناث) طلاب من طلاب الصف الأول والثاني الإعدادي، وقد تراوح المدي العمري للطلاب من (12-14) سنة، بمتوسط عمري قدره (12.846) وانحراف معياري قدره (0.800)، واستخدمت الدراسة الأساليب الإحصائية التالية: التحليل العاملي، معامل الارتباط، معامل ألفا كرونباخ، وأسفرت نتائج التحليل العاملي عن أربعة عوامل هي (البعد الوجداني، البعد التربوي التوجيهي، بعد المشاركة الأبوية، الدعم المادي)، وأكدت النتائج على صدق وثبات المقياس. | ||||
Keywords | ||||
غياب دور الأب; المراهقة الباكرة | ||||
Statistics Article View: 41 PDF Download: 137 |
||||