العلاج العقلانى الانفعالى السلوكى فى تعديل المدركات المعرفية المشوهة والعجز المتعلم لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الفيوم | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Volume 59, Issue 1, July 2024, Page 165-228 PDF (4.8 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/fthj.2024.383171 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
رغدة أحمد حلمى محمود | ||||
كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى الكشف عن فعالية برنامج قائم على العلاج العقلانى الانفعالى السلوكى في خفض المدركات المعرفية المشوهة والعجز المتعلم لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الفيوم ، وقد تكونت عينة الدراسة من ( 30) طالبات تم تقسيمها إلى مجموعتين تجربية وضابطة قوام كل منها (15) طالبات بعمر زمنى يتراوح بين 19-20 سنة، واشتملت أدوات البحث على مقياس المدركات المعرفية المشوهة لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة (إعداد الباحثة) ومقياس العجز المتعلم لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة (إعداد الباحثة) والبرنامج الاقائم على العلاج العقلانى الانفعالى السلوكى (إعداد الباحثة)، وأشارت النتائج إلى أنه توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية ومتوسطى رتب درجات المجموعة الضابطة فى القياس البعدي لااستبانتي البحث لصالح المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
برنامج علاجى عقلانى انفعالى سلوكى; المدركات المعرفية المشوهة; العجز المتعلم; طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة | ||||
Statistics Article View: 101 PDF Download: 116 |
||||