الخصائص السيكومترية لمقياس تقدير الذات للأطفال ما قبل المدرسة | ||||
مجلة الإرشاد النفسي | ||||
Article 3, Volume 80, Issue 3, December 2024, Page 45-80 PDF (921.65 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/cpc.2024.383187 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
محمود أحمد عمر; محمود سعيد عطية; آية حسين على أحمد | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث: هدف البحث الحالي إلى بناء مقياس تقدير الذات للأطفال ما قبل المدرسة والتأكد من الشروط السيكومترية الخاصة به، وقد تم عرض مشكلة البحث وأسئلته وأهميته وخطواته، وتم تطبيق المقياس على عينة من الأطفال ما قبل المدرسة بمدرسة مودرن سكول النزهة2، وعددهم (200) طفل وطفلة بمرحلة رياض الأطفال، وتوصلت الدراسة إلى أن مقياس تقدير الذات الذي تم إعداده في هذه الدراسة الحالية أنه يتمتع بدرجة عالية من الصدق والثبات، وتوافر الشروط السيكومترية له، وصلاحيته للاستخدام وقدرته على قياس تقدير الذات للأطفال ما قبل المدرسة. | ||||
Keywords | ||||
قدير الذات | ||||
Statistics Article View: 276 PDF Download: 438 |
||||