توظيف الفكر التربوي عند الشيخ ماء العينين في الواقع التربوي المعاصر | ||||
المجلة التربوية الشاملة | ||||
Article 7, Volume 2, Issue 4, October 2024, Page 136-147 PDF (334.49 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejc.2024.383307 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
على محمد قمر | ||||
مدير المركز التربوي الإقليمي للإيسيسكو في تشاد، المحاضر بكلية العلوم التربوية بجامعة أنجمينا | ||||
Abstract | ||||
هيكل البحث: التمهيد. المبحث الأول: مظاهر الفكر التربوي عند الشيخ ماء العينين أهداف التعليم عند الشيخ ماء العينين. الزوايا التي أسسها الشيخ ماء العينين ودورها التربوي. مفهوم المنهج الدراسي عند الشيخ ماء العينين. أساليب التدريس عند الشيخ ماء العينين. مواصفات المعلم عند الشيخ ماء العينين. تنظيم الوقت عند الشيخ ماء العينين. المبحث الثاني: توظيف الأفكار التربوية عند الشيخ ماء العينين في الواقع التربوي المعاصر. المبحث الثالث: الخاتمة: النتائج. التوصيات. مقترحات لبحوث مستقبلية. ثبت المصادر والمراجع. | ||||
Keywords | ||||
توظيف الفكر التربوي; الشيخ ماء العينين; الواقع التربوي المعاصر | ||||
Statistics Article View: 92 PDF Download: 125 |
||||