برنامج مقترح قائم على المحاكاة النصية لتحسين الأداء الكتابى لدى طلاب شعبة اللغة الفرنسية بكلية التربية | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 39, Issue 91.03, October 2024 PDF (1.06 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2024.309661.1474 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
هند الحديدي نوار ![]() | ||||
1كلية التربية جامعة دمياط | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة الفرنسية المساعد كلية التربية -جامعة دمياط | ||||
3مدرس بالمناهج و طرق تدريس اللغة الفرنسية كلية التربية – جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الى التحقق من فاعلية برنامج مقترح قائم على المحاكاة النصيىة لتحسين الأداء الكتابى لدى طلاب شعبة اللغة الفرنسية بكلية التربية . و قد تكونت عينة الدراسة من25 طالبا من الطلاب المعلمين بالفرقة الثالثة بشعبة اللغة الفرنسية بكلية التربية جامعة دمياط كمجموعة تجريبية . و لقد أعدت الباحثة قائمة بمهارات التعبير الشفوى للتعرف على المهارات الملائمة للطلاب المعلمين بشعبة اللغة الفرنسية بكلية التربية ، و تم تطبيق اختبار قبلى – بعدى لمهارات الأداء الكتابى على مجموعة الدراسة . و قد أوضحت نتائج البحث أن البرنامج المقترح القائم على المحاكاة النصية فعال فى تحسين الأداء الكتابى لدى الطلاب المعلمين بشعبة اللغة الفرنسية بكلية التربية . La langue est un système de signes et de symboles qui conviennent à l'expression orale ou écrite. Le langage constitue le moyen éducatif par lequel toute idée mentale est analysée dans ses parties et ses caractéristiques et par lequel cette idée peut être synthétisée dans notre esprit et dans l'esprit des autres afin de l'exprimer avec des mots qui sont placés dans un arrangement spécial, qui l'arrangement est le début de la performance | ||||
Keywords | ||||
المحاكاة النصية; لأداء الكتابى; اللغة المكتوبة – التعبير الكتابى | ||||
Statistics Article View: 114 PDF Download: 102 |
||||