توظيف الألعاب الإلكترونية لتنمية مهارة إعادة التدوير لدي طفل الروضة | ||||
المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية | ||||
Volume 8, Issue 26, November 2023, Page 570-592 PDF (907.51 K) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/sjse.2024.211870.1245 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
هاجر طارق ابو النور ![]() | ||||
كلية التربية النوعية جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلي التعرف علي فاعلية توظيف الألعاب الإلكترونية لتنمية مهارة إعادة التدوير لدي طفل الروضة، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبى ذا المجموعتين ( التجريبية _ والضابطة )، وتكونت عينة الدراسة من (60) طفل وطفلة من أطفال المستوي الثاني بروضة معهد الصفا الأزهري الابتدائى ورياض الأطفال بالصفا بمحافظة القليوبية تتراوح أعمارهم ما بين ( 5_6) سنوات، وتم تقسيم العينة إلي مجموعة تجريبية (30) ومجموعة ضابطة (30)، وتمثلت أدوات الدراسة وموادها فى اختبار المصفوفات المتتابعة للذكاء لجون رافن ( تقنين / إبراهيم مصطفي ، 2008)، مقياس مهارة إعادة التدوير لطفل الروضة (إعداد الباحثة)، برنامج توظيف الألعاب الإلكترونية لتنمية مهارة إعادة التدوير لدى طفل الروضة (إعداد الباحثة)، وتوصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية توظيف الألعاب الإلكترونية لتنمية مهارة إعادة التدوير لدى طفل الروضة. هدف البحث الحالى إلي التعرف علي فاعلية توظيف الألعاب الإلكترونية لتنمية مهارة إعادة التدوير لدي طفل الروضة، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبى ذا المجموعتين ( التجريبية _ والضابطة )، وتكونت عينة الدراسة من (60) طفل وطفلة من أطفال المستوي الثاني بروضة معهد الصفا الأزهري الابتدائى ورياض الأطفال بالصفا بمحافظة القليوبية تتراوح أعمارهم ما بين ( 5_6) سنوات، وتم تقسيم العينة إلي مجموعة تجريبية (30) ومجموعة ضابطة (30)، وتمثلت أدوات الدراسة وموادها فى اختبار المصفوفات المتتابعة للذكاء لجون رافن ( تقنين / إبراهيم مصطفي ، 2008)، مقياس مهارة إعادة التدوير لطفل الروضة (إعداد الباحثة)، برنامج توظيف الألعاب الإلكترونية لتنمية مهارة إعادة التدوير لدى طفل الروضة (إعداد الباحثة)، وتوصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية توظيف الألعاب الإلكترونية لتنمية مهارة إعادة التدوير لدى طفل الروضة. | ||||
Keywords | ||||
الإلكترونية; إعادة التدوير; الروضة | ||||
Statistics Article View: 78 PDF Download: 84 |
||||