نمطا الأنشطة القائمة على التعليب ( فردى / جماعى ) فى بيئة تعلم تكيفية واثره على تنمية مهارات استخدام المنصات التعليمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم | ||||
المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية | ||||
Volume 8, Issue 26, November 2023, Page 467-539 PDF (1.16 MB) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/sjse.2024.219756.1259 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
مريم سيد أحمد ![]() | ||||
كلية التربية النوهية - جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي الكشف عن أثر نمطي الأنشطة الفردية والجماعية ببيئة تعلم تكيفية في تنمية مهارات استخدام المنصات التعليمية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم وتكونت عينة الدراسة من(100) طالب وطالبة من الفرقة الأولي بقسم تكنولوجيا التعليم واستخدمت البحث اختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة لقياس المعارف والمهارات لدي الطلاب في استخدام المنصات التعليمية عن طريق المنهج التجريبي حيث تم تقسيم العينة لمجموعتين المجموعة الأولي تعرضت لبيئة تعلم الكترونية قائمة علي الأنشطة الفردية والمجموعة الثانية تعرضت لبيئة تعلم الكترونية قائمة علي الأنشطة الجماعية. وتوصل البحث إلي وجود فرق دال احصائيا في كل من المهارات والمعارف الخاصة باستخدام المنصات التعليمية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم لصالح المجموعة الثانية التي تعرضت لبيئة تعلم الكتلرونية قائمة علي الأنشطة الجماعية. استهدف البحث الحالي الكشف عن أثر نمطي الأنشطة الفردية والجماعية ببيئة تعلم تكيفية في تنمية مهارات استخدام المنصات التعليمية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم وتكونت عينة الدراسة من(100) طالب وطالبة من الفرقة الأولي بقسم تكنولوجيا التعليم واستخدمت البحث اختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة لقياس المعارف والمهارات لدي الطلاب في استخدام المنصات التعليمية عن طريق المنهج التجريبي حيث تم تقسيم العينة لمجموعتين المجموعة الأولي تعرضت لبيئة تعلم الكترونية قائمة علي الأنشطة الفردية والمجموعة الثانية تعرضت لبيئة تعلم الكترونية قائمة علي الأنشطة الجماعية. وتوصل البحث إلي وجود فرق دال احصائيا في كل من المهارات والمعارف الخاصة باستخدام المنصات التعليمية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم لصالح المجموعة الثانية التي تعرضت لبيئة تعلم الكتلرونية قائمة علي الأنشطة الجماعية. | ||||
Keywords | ||||
الأنشطة الإلكترونية(فردية-جماعية); بيئة التعلم التكيفي; منصات التعلم الإلكتروني | ||||
Statistics Article View: 101 PDF Download: 86 |
||||