تطوير مناهج التعليم الثانوي في مصر في ضوء مدخل STEAM (رؤية مقترحة) | ||||
المجلة العلمية لبحوث التعليم | ||||
Article 6, Volume 2, Issue 3, September 2024, Page 115-132 PDF (906.99 K) | ||||
Document Type: مقالات نظرية في مجال العلوم التربوية | ||||
DOI: 10.21608/sjses.2024.383529 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
سمر رجب إبراهيم علي | ||||
معلم أول/ باحثة دكتوراه بجامعة القاهرة مدرب معتمد من الأكاديمية المهنية للمعلمين | ||||
Abstract | ||||
هدفت الورقة البحثية إلى تسليط الضوء على أحد المداخل العالمية فى التعليم وهو مدخل STEAM وأهميته فى تطوير مناهج التعليم بصفة عامة فى مصر والتعليم الثانوى بصفة خاصة، وتناولت الورقة: نشأة مدخل STEAM، مجالاته، فلسفته، أهدافه، أهميته، خصائصه، المبادئ التى يقوم عليها، أبعاد تعلمه، خطوات تطبيقه، طرق التكامل بين مجالاته، التقويم، دور المعلم، والتحديات التى تواجه تطبيق مدخل STEAM مع اقتراح بعض الطرق لمواجهة هذه التحديات. | ||||
Keywords | ||||
التعليم الثانوي; تطوير المناهج; مدخل STEAM | ||||
Statistics Article View: 235 PDF Download: 162 |
||||