تحليل المحتوى ومعايير تحليل وتقويم المنهج .. نموذج تطبيقي للمقارنة المرجعية بين منصة مدرستي ومنصة كلاسيرا | ||||
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية | ||||
Article 10, Volume 36, Issue 1, October 2024, Page 221-262 PDF (929.38 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/raes.2024.383920 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أ. ولاء رجاء المطيـــــــري1; أ. منى عبدالله الحميضي1; أ. حصه لفا العتيبــــــــي1; أ. نوف عراك العنــــــزي1; أ. أشواق علوش الدويش1; أ. سلوى سعد العتيبـــي1; د. عبير أحمد مناظر2 | ||||
1طالبة دكتوراه في قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية جامعة الملك سعود الملكة العربية السعودية | ||||
2عضو هيئة التدريس بقسم المناهج وطرق التدريس كلية التربية جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
المستخلص : هدف البحث إلى بيان مفهوم تحليل المحتوى والمقاهيم المرتبطة به ، خيث تناول أهداف تحليل المحتوى وفلسفته وشروطه ، وخطواته ، وخصائصه ، ثم تناول البحث معايير تحليل وتقويم المنهج ، مبينا توجهات بناء تلك المعايير استنادا إلى أسلوب تحليل المحتوى ، ثم تناول البحث بناء معايير المناهج وفقاً لنموذج ويلر كنموذج تطبيقي ، وفي الجزء الأخير من البحث تم نموذج تطبيقي للمقارنة المرجعية بين منصتي مدرستي وكلاسيرا من حيث المحتوى المقدم بكل منهما وكذلك استمارات تقييم الاختبارات الإلكترونية المقدمة بكل منصة من هاتين المنصتين . وتوصل البحث لنتائج مهمة أوضحت الفروق الجوهرية بين المنصتين . | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية : تحليل المحتوى; معايير تحليل ونقويم المنهج - المقارنة المراجعية; منصة مدرستي; منصة كلاسيرا | ||||
Statistics Article View: 666 PDF Download: 443 |
||||