الوعي الإدراكي لدى الأطفال ذوي اضطرابات تعلم اللغة الأكاديمية فى ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية | ||||
مجلة کلية التربية (أسيوط) | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 07 October 2024 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mfes.2024.307861.1894 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
بيتر مجدى حبيب ابادير ![]() | ||||
كلية التربية - جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي الكشف عن الفروق فى الوعي الادراكى لدى الأطفال ذوي اضطرابات تعلم اللغة الأكاديمة طبقًا للنوع (الذكور، الأناث)، والصف الدراسى (الخامس، والسادس الأبتدائى) على مقياس الوعي الإدراكي للأطفال ذوي اضطرابات تعلم اللغة الأكاديمية، وبلغ عدد المشاركين بالبحث للتحقق من الخصائص السيكومترية لأدوات البحث (30) طفلًا وطفلة، وبلغ عدد المشاركين بالبحث الأساسى (30) طفلًا وطفله من مدرسة الفرنسيسكان الخاصة بأسيوط، وتمثلت أدوات البحث فى مقياس الوعي الإدراكي (إعداد الباحثون)، ومقياس اضطرابات تعلم اللغة الأكاديمية (إعداد الباحثون)، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الأطفال ذوي اضطرابات تعلم اللغة الأكاديمية وفقًا لمتغير للنوع (ذكور، وإناث) على مقياس الوعي الأدراكى للأطفال ذوي اضطرابات تعلم اللغة الأكاديمية لصالح الأناث، وعدم وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين الأطفال ذوي اضطرابات تعلم اللغة الأكاديمية وفقًا للصف الدراسى (الخامس، والسادس الأبتدائى) على مقياس الوعي الإدراكى للأطفال ذوي اضطرابات تعلم اللغة الأكاديمية، وبناءًا على ما أسفر البحث عنه من نتائج صيغت التوصيات والمقترحات. | ||||
Keywords | ||||
الوعى; الإدراكى; للأطفال | ||||
Statistics Article View: 222 |
||||