فاعلية الحائط الالكتروني في تنمية مهارات تقويم الأقران لدى طالبات الصف العاشر في محافظة شمال الباطنة بسلطنة عمان | ||||
المجلة العربية للتربية النوعية | ||||
Volume 8, Issue 33, October 2024, Page 117-148 PDF (980.36 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejev.2024.384757 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
سميره بنت خميس الشبلية; سليمان بن محمد الكعبي | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلى الكشف عن فاعلية الحائط الالكتروني بادلتwall pad let في تنمية مهارات تقويم الأقرانpeer evaluation لدى طالبات الصف العاشر، وقد استخدم الباحثان المنهج شبه التجريبي على عيّنة تكونت من (60) طالبة تمَّ اختيارهن بالطريقة القصدية من مدرسة صحم للبنات (10-12) بمحافظة شمال الباطنة، موزعة على مجموعتين ضابطة مكونة من (30) طالبة لم تستخدم معهن المعلمة الحائط الالكتروني ولم تدرسهن باستراتيجية تقويم الأقران، وتجريبية مكونة من (30) طالبة درست بالاستراتيجية مستخدمة الحائط الالكتروني. وقد تمّ تطبيق البحث خلال العام الدراسي(2020/2021م)، عبر منصة google classroom عبر برنامج googlemeet، وتمثلت أداة الدراسة في استبانة قياس مهارات تقويم الأقران من إعداد الباحثان. وبعد تطبيق الأداة تمًّ إدخال استجابات الطالبات في برنامج الرزمة الإحصائية SPSS، فكانت النتائج كالتالي: يوجد فرق دال احصائيًا عند مستوى دلالة (α≤0.05) بين متوسطي طالبات المجموعتين الضابطة والتجريبية، ووجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيًا عند مستوى دلالة (0.05 α≤). | ||||
Statistics Article View: 96 PDF Download: 70 |
||||