برنامج قائم على فلسفة "منتسوري" لتنمية مفاهيم ما قبل العدد لأطفال الحضانة | ||||
مجلة الطفولة | ||||
Article 23, Volume 48, Issue 1, September 2024, Page 939-998 PDF (2.19 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jchild.2024.318456.1372 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
نجوى الصاوي أحمد بدر ![]() | ||||
كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة | ||||
Abstract | ||||
برنامج قائم على فلسفة "منتسوري" لتنمية مفاهيم ما قبل العدد لأطفال الحضانة يهدف البحث الحالي إالى التعرف على مفاهيم ما قبل العدد التي يمكن تنميتها لدى طفل الحضانة. 2- إعداد برنامج قائم على فلسفة منتسوري لتنمية مفاهيم ما قبل العدد لأطفال الحضانة. 3- التحقق من فاعلية البرنامج في تنمية مفاهيم ما قبل العدد لدى طفل الحضانة. وفي سبيل ذلك قامت الباحثة بما يلي: 1- إعداد قائمة بمفاهيم ما قبل العدد المناسبة لطفل الروضة. 2- إعداد برنامج أنشطة قائم على فلسفة منتسوري في تعليم أطفال الحضانة مفاهيم ما قبل العدد 3- إعداد إختبار مفاهيم ما قبل العدد للتحقق من فاعلية البرنامج وذلك بمقارنة نتائج القياسين القبلى والبعدي لتطبيق البرنامج. أهمية البحث: تنبثق اهمية البحث من أهمية الموضوع حيث يسعى البحث الحالي إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على فلسفة منتسوري في تنمية مفاهيم ما قبل العدد لدى طفل الحضانة؛ ما يجعل البحث ينطوي على أهمية كبيرة من الناحيتين النظرية والتطبيقية حيث 1- | ||||
Keywords | ||||
برنامج; فلسفة "منتسوري"; مفاهيم ما قبل العدد لأطفال الحضانة | ||||
Statistics Article View: 162 PDF Download: 194 |
||||