تصور مقترح لتقليل كثافة الفصول بالمدارس الابتدائية في مصر في ضوء خبرات إنجلترا وباكستان والبرازيل: دراسة نظرية. | ||||
العلوم التربوية | ||||
Volume 32, Issue 3 - Serial Number 2, July 2024, Page 41-95 PDF (902.97 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2024.385261 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أ.م.د/ أحمد محمد نبوي حسب النبي | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: استهدفت الدراسة تحليل خبرات إنجلترا وباكستان والبرازيل في مواجهة القصور في المباني بالمدارس الابتدائية لتخفيض الكثافة الطلابية في مصر، ثم صياغة تصورمقترح لمواجهة القصور في هذه المباني في المدارس الابتدائية الحكومية في مصر في ضوء خبرات إنجلترا وباكستان والبرازيل. واستخدم البحث الراهن المنهج الوصفي وأداة المقارنة المرجعية في تحديد نقاط القوة في خبرات إنجلترا وباكستان والبرازيل لتقليل كثافة الفصول في المدارس الابتدائية الحكومية بهدف التغلب على نقاط الضعف في آليات مواجهة القصور في المباني المدرسية في المدارس الابتدائية في مصر. وانتهي البحث بصياغة تصور مقترح لتقليل كثافات الفصول ومواجهة القصور في المباني المدرسية بالمدارس الابتدائية الحكومية في ضوء خبرات إنجلترا وباكستان والبرازيل. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: المباني المدرسية; كثافة الفصول; إنجلترا; باكستان; البرازيل; مصر | ||||
Statistics Article View: 158 PDF Download: 84 |
||||