أثر استخدام الألعاب التعليمية في تقييم مستوى طلاب الصف الخامس الابتدائي في تحصيل موضوع قصة نشأه الحضارة المصرية القديمة بالكتاب المدرسي الوحدة الأولي، الدرس الثاني | ||||
البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات | ||||
Volume 1, Issue 1, July 2024, Page 327-354 PDF (7.93 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aash.2024.385307 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
آيات صالح سيد احمد; أيه عصمت عبد المنصف; جوليانا عوني فخري; حبيبة أحمد محمد; حبيبة نصر الدين محمد; منه الله محمد عبد العظيم; نانسي عادل عبد الكريم; رجب محمد البشير | ||||
مدرس التاريخ الحديث والمعاصر جامعة عين شمس، كلية التربية، برنامج الليسانس في الآداب والتربية (ابتدائي)دراسات اجتماعية | ||||
Abstract | ||||
لقد استحوذت الالعاب التعليمية على عقول اطفالنا، لذلك هدفت هذه الدراسة الي التعرف علي أثر استخدام الألعاب التعليمية في تقييم مستوى طلاب الصف الخامس الابتدائي في تحصيل موضوع قصة نشأه الحضارة المصرية القديمة، تم تطبيق الدراسة في الفصل الدراسي الاول. حيث تم التعرف على مراحل استخدام اللعبة ونشأتها وتطورها وتصميمها وتطبيقها مع ذكر الايجابيات والسلبيات ومدي انعكاساتها النفسية والاجتماعية والتربوية والثقافية علي الطالب كما تكشف هذه الدراسة الدور الذي يقوم به كلا من المعلم والتلميذ في استخدام الالعاب الالكترونية التعليمية في الفصل الدراسي والتعرف على الفرق بين مستوي تحصيل الطلاب قبل ادخال الالعاب الالكترونية التعليمية الي البيئة الصفية وبعد إدخالها. | ||||
Keywords | ||||
المفاهيم التاريخية; الفرعون الصغير; الحاسوب | ||||
Statistics Article View: 99 PDF Download: 130 |
||||