استخدام المجسمات التعليمية في تدريس مادة الجغرافيا للمرحلة الثانوية | ||||
البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات | ||||
Volume 1, Issue 1, July 2024, Page 558-588 PDF (6.43 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aash.2024.385316 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أسماء محمد عبد المقصود محمد; مروه محمد خالد محمد عبد الرحمن; منار حاتم سعد محمد; منى حسام الدين حامد محمد; نيفين هاني سلامه على; هدير خالد اسماعيل سيد عيسى; يارا عبد الله السيد عبد الله; محمد جمال محمد النبتيتي | ||||
جامعة عين شمس، كلية التربية، برنامج الليسانس في الآداب والتربية (الإعدادي والثانوي) تخصص جغرافيا ونظم معلومات جغرافية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى للتعرف على تأثير استخدام المجسمات ثلاثية الأبعاد فى إنتاج المجسمات التعليمية، إستخدم البحث الحالى المنهج الشبه تجريبي واعتمد على الاستبانة كأداة لجمع المعلومات حيث تكون الاستبانة من جزئين: - جزء خاص بالتدريس بالطريقة التقليدية. - جزء خاص بالتدريس بطريقة المجسمات ثلاثية الأبعاد. وتكونت مجموعة البحث من مجموعة طالبات من الصف الأول الثانوى. وتوصلت نتائج البحث إلى أن اتجاهات المشاركات في هذا البحث إيجابية نحو استخدام المجسمات ثلاثية الأبعاد في تصميم وإنتاج المجسمات التعليمية، ومن أهم نتائج البحث كانت اتجاهات الطالبات الإيجابية نحو المجسمات التعليمية ثلاثية الأبعاد خلال الشرح بالمجسمات وساعدت الطالبات علي زيادة تحصيلهن الدراسى واسترجاع المعلومة بطريقة أسهل. | ||||
Keywords | ||||
الطرق التقليدية; المجسمات التعليمية- الاستراتيجيات الحديثة- الذكاء البصرى | ||||
Statistics Article View: 160 PDF Download: 86 |
||||