فعالية تصميم كتاب الكتروني تفاعلي قائم علي التعلم التشاركي في تنمية مهارات البرمجة التعليمية وإنتاج المقررات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم بكلية التربية جامعة الأزهر . | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Volume 24, Issue 276, October 2024, Page 61-74 PDF (743.76 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2024.386198 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
الباحث / محمود أحمد صلاح الدين عبدالرحيم* | ||||
مدرس حاسب آلي بإدارة ديرب نجم الأزهرية | ||||
Abstract | ||||
ومن الواضح أن العصر الذي نعيش فيه هو عصر العلم والتكنولوجيا والإنفجار المعرفي والإنتشار الثقافي السريع، ولكي يواكب المرء روح هذا العصر عليه أن يتزود بمهارات التعلم الذاتي ويستفيد من تكنولوجيا التعليم فيما يستقيه من معارف وقيم وإتجاهات، والتعلم التشاركي به ما يؤهله لمواكبة هذا الإنفجار المعرفي والمعلوماتي فهو غني بالعديد من الأدوات ووسائل الابحار والتشعب, وأدى التطور الحادث في تكنولوجيا التعليم ونظم الشبكات والاتصالات إلى تغيير واضح في جميع المجالات وخاصة في مجال التعلم والبرمجة التعليمية, حيث ساعدت هذه التغيرات على ظهور أنماط وطرق عديدة للتعلم, ويعد انتاج المقرر الإلكتروني من أهم تطبيقات تكنولوجيا في مجال التعليم وتطور هذا المفهوم ليظهر المفهوم الذى يتيح تبادل ومشاركة الأفكار والخبرات ويشجع على التعلم النشط ويكسب المتعلم القدرة على بناء المعرفة بطرق مبتكرة مما يساعد على إتقان التعلم وتحسين وتطوير التفاعل بين المتعلمين. | ||||
Statistics Article View: 137 PDF Download: 149 |
||||