تأثير برنامج تعليمى باستخدام النمذجة علي تعلم رفعة الكلين والنطر فى رياضة رفع الأثقال | ||||
المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||||
Volume 079, Issue 1, October 2024, Page 202-218 PDF (649.9 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ijssaa.2024.326337.2333 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
مصطفى رمضان علي عثمان ![]() | ||||
كلية التربية الرياضية جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الي التعرف على تأثير برنامج تعليمى باستخدام أسلوب النمذجة علي تعلم رفعة الكلين والنطر فى رفع الاثقال لطلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية حيث يتكون مجتمع البحث من طلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية ببنها، حيث تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من مجتمع البحث وبلغ عددها (50) طالب ، تم اختيار (10) طلاب لإجراء الدراسة الإستطلاعية ، والباقى عددهم (40) طالب تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية وضابطة حيث بلغ قوام كل مجموعة (20) طالب ، حيث استخدم الباحث المنهج التجريبى لمناسبته لطبيعة هذا البحث من خلال التصميم التجريبى الذى يعتمد على القياسين القبلى والبعدى لمجموعتين تجريبية وضابطة وبذلك تصبح عينة البحث الأساسية (40) طالب ، ومن اهم النتائج البرنامج التعليمى باستخدام أسلوب النمذجة أثر إيجابياً على نتائج الطلاب فى مستوى الأداء المهارى لرفعة الكلين والنطر قيد البحث،و أوضحت النتائج تفوق أفراد المجموعة التجريبية التى استخدمت أسلوب النمذجة على أفراد المجموعة الضابطة فى قياسات مستوى اداء رفعة الكلين والنطر قيد البحث | ||||
Keywords | ||||
برنامج; تعليمي; النمذجة; رفع اثقال | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 110 PDF Download: 103 |
||||