فاعلية نموذج محاكاة لبعض الكليات الجامعية لتنمية الوعي المهني لدي أطفال الروضة في ضوء مؤشرات ميولهم المهنية | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Volume 30, Issue 1, July 2024, Page 363-418 PDF (1.01 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2024.276814.1211 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
ريهام رفعت المليجى1; يارا ابراهيم محمد1; هبه أحمد عبدالرحمن ![]() | ||||
1كلية التربية للطفولة المبكرة/ جامعة اسيوط | ||||
2التربية للطفولة المبکرة - جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
أهداف البحث: هدف البحث إلى تنمية الوعي المهني لدي أطفال الروضة في ضوء مؤشرات ميولهم المهنية. عينة البحث: تكونت مجموعة البحث الأساسية من (40) طفلًا وطفلة بروضة مدرسة الوحدة العربية بمدينة أسيوط تتراوح أعمارهم ما بين (5- 6) سنوات. مواد البحث وأدواته: أولاً: مواد البحث: - نماذج محاكاة لبعض الكليات الجامعية لتنمية الوعي المهني لدي أطفال الروضة لكل نمط من أنماط مؤشرات الميول المهنية المُكتشفة (الواقعية ، العقلية، الفنية ، والمبادرة) (إعداد الباحثة). - دليل معلمة الروضة لاستخدام نموذج محاكاة لبعض الكليات الجامعية في تنمية الوعي المهني لدي أطفال الروضة في ضوء مؤشرات ميولهم المهنية ( الواقعية ، العقلية، الفنية ، والمبادرة) (إعداد الباحثة) ثانياً: أدوات البحث: - مقياس مؤشرات الميول المهنية لطفل الروضة (إعداد الباحثة) في ضوء نظرية جون هولاند للميول المهنية. - مقياس المستوي الإجتماعي والإقتصادي للأسرة (إعداد ا.د/ عبد العزيز الشخص) - قائمة أبعاد الوعي المهني المناسب تنميتها لدي أطفال الروضة. (إعداد الباحثة). - مقاييس الوعي المهني لأطفال الروضة في ضوء مؤشرات ميولهم المهنية ( الواقعية ، العقلية، الفنية والمبادرة) (إعداد الباحثة). نتائج البحث: توجد فاعلية لاستخدام نموذج مُحاكاة لبعض الكُليات الجامعية في تنمية الوعي المهني لدي أطفال الروضة في ضوء مؤشرات ميولهم المهنية. | ||||
Keywords | ||||
نموذج مُحاكاة; الكليات جامعية; الوعي المهني; مؤشرات الميول المهنية:طفل الروضة | ||||
Statistics Article View: 82 PDF Download: 174 |
||||