برنامج الكترونى لتنمية بعض مفاهيم الظواهر الطبيعية واثره على عمليات العلم الاساسية لدى طفل الروضة | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Volume 30, Issue 2, July 2024, Page 1-102 PDF (1.39 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2024.314141.1267 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
لمياء أحمد ![]() | ||||
کلية التربية للطفولة المبکرة / جامعه اسيوط | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي الى تنمية بعض مفاهيم الظواهر الطبيعية باستخدام برنامج الكتروني ومعرفة اثره على عمليات العلم الاساسية لدى اطفال الروضة ، ولتحقيق هذا الهدف اعدت الباحثة قائمة بمفاهيم الظواهر الطبيعية ، واختبار مفاهيم الظواهر الطبيعية المصور الأطفال الروضة ، واختبار عمليات العلم الاساسية لأطفال الروضة ، وطبقت الأدوات على مجموعة من الاطفال قومها ٦٠ طفل وطفلة بالمستوى الثانى بمرحلة رياض الاطفال بالروضات الحكومية بمحافظة اسيوط ، ۳۰ طفل وطفلة مجموعة ضابطة ، ۳۰ طفل وطفلة مجموعة تجريبية . واسفرت نتائج البحث عن تفوق مجموعة البحث في التطبيق البعدى في كلا من الاختبار الكترونى لمفاهيم الظواهر الطبيعية المصور لاطفال الروضة ، واختبار عمليات العلم الاساسية لاطفال الروضة ، مما يشير الى فاعلية البرنامج في تنمية بعض مفاهيم الظواهر الطبيعية واثره على عمليات العلم الاساسية لدى اطفال الروضة | ||||
Keywords | ||||
برنامج الكترونى; مفاهيم الظواهر الطبيعية; عمليات العلم الاساسية | ||||
Statistics Article View: 171 PDF Download: 368 |
||||