دراسة تحليلية للعناصر الموسيقية للموسيقى التصويرية لفيلم قراصنة الكاريبي عند هانز زيمر | ||||
المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||||
Volume 12, Issue 44.4, October 2024, Page 1261-1293 PDF (3.59 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejos.2024.386849 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
فيصل خليفة العربيد ![]() | ||||
قسم النظريات والتأليف-المعهد العالي للفنون الموسيقية بالكويت | ||||
Abstract | ||||
تعد الموسيقى التصويرية عنصراً أساسياً من مقومات الفيلم السينمائي، وباستطاعة المؤلف الموسيقي البارع أن يلعب دوراً مهماً في الصيغة النهائية المتكاملة للفيلم بإضافة الحيوية على السرد الروائي للقصة. ولكي ندرك أهمية الدور الذي تلعبه الموسيقى التصويرية في الأفلام السينمائية ما علينا إلاّ أن نشاهد فيلماً سينمائياً خالياً من تلك الموسيقى. فعندئذ ندرك حاجة الفيلم الماسة إلى عنصر الموسيقى التصويرية الذي يبعث الحياة في كثير من مشاهده ويحرك عواطف المشاهد. | ||||
Keywords | ||||
أعمال هانز زيمر; الموسيقى التصويرية; التأليف الموسيقي | ||||
Statistics Article View: 76 PDF Download: 94 |
||||