رؤية تطويرية لمناهج العلوم بالمرحلة الإعدادية في ضوء أبعاد التنمية المستدامة | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 9, Volume 126, Issue 126, October 2024, Page 627-671 PDF (1.01 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2024.313106.1540 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
نشوي محمد صبري أحمد مصطفي ![]() | ||||
qena qena | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الى وضع رؤيه تطويريه لمناهج العلوم بالمرحلة الإعدادية في ضوء أبعاد التنمية المستدامة وتم ذلك من خلال إعداد قائمه بأبعاد التنمية المستدامة تحتوي على ثلاثة أبعاد رئيسيه يندرج تحت كلا منها عدد من الأبعاد والمؤشرات الفرعية ، وتم استخدام المنهج الوصفي "اسلوب تحليل المحتوى" ، وقد اوضحت نتائج الدراسة قصور وضعف تضمين مناهج العلوم لأبعاد التنمية المستدامة وخاصة البعد البيئي والاقتصادي يليهم البعد الاجتماعي ، وقدمت الدراسة رؤيه تطويريه للموضوعات التي يمكن اضافتها لمناهج العلوم بالصف الثاني والصف الثالث الإعدادي لتعمل علي تنميه أبعاد التنمية المستدامة ، وقد انتهت الدراسة بتقديم مجموعه من التوصيات والمقترحات . | ||||
Keywords | ||||
أبعاد التنمية المستدامة ـ مناهج العلوم . | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 324 PDF Download: 334 |
||||