واقع ممارسة أبعاد الصّحة التّنظيمية بمدارس التعليم المجتمعي بمحافظة سوهاج | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Volume 24, Issue 24, September and October 2024, Page 234-268 PDF (810.35 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2024.305703.1033 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
عنتر محمد أحمد عبدالعال1; خليل سيد محمد الحساني 2; داليا جمال إبراهيم ![]() | ||||
1كلية التربية - جامعة سوهاج | ||||
2كلية التجارة- جامعة سوهاج | ||||
3جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على واقع ممارسة أبعاد الصّحة التّنظيمية بمدارس التعليم المجتمعي بمحافظة سوهاج.ولتحقيق هذا الهدف فقد اعتمدت الدِّراسة على المنهج الوصفي، واستخدمت استبان ة تم تطبيقها على عينة (200) من معلمي ووكلاء ومعلمات مدارس التَّعليم المجتمعي بمحافظة سوهاج. وتوصلت الدِّراسة إلى وجود عدد من المعوقات والّتي تتمثل في جمود التشريعات واللوائح للتوصيف الوظيفي للهيكل الإداري، وقلة الاهتمام بان شاء قاعدة بيانات إلكترونية متكاملة ودقيقة التّخطيط للموارد البشرية وضعف تفعيل الموقع الإلكتروني بالهيئة العامة بمدارس التَّعليم المجتمعي، وضعف الرواتب والمكافآت للمعلمين ولكافة العاملين لمدارس التَّعليم المجتمعي، وظهور الثقافة السّلبية لدى قادة التَّعليم المجتمعي. لذا اقترحت الدِّراسة عد من التوصيات لتعزيز ممارسة أبعاد الصّحة التّنظيمية بمدارس التعليم المجتمعي بمحافظة سوهاج. | ||||
Keywords | ||||
الصّحة التّنظيمية; أبعاد الصّحة التّنظيمية; مدارس التعليم المجتمعي | ||||
Statistics Article View: 103 PDF Download: 82 |
||||