تأثير برنامج للحديث الذاتي الإيجابي علي المستوي الرقمي للاعبي إطاحة المطرقة بجمهورية مصر العربية | ||||
مجلة بحوث التربية الرياضية | ||||
Volume 78, Issue 155, August 2024, Page 215-231 PDF (429.85 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mbtr.2024.297503.1323 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
مصطفى عاطف ![]() | ||||
1جامعة الزقازيق | ||||
2كلية التربية الرياضية بنين جامعة الزقازيق | ||||
3أستاذ مساعد بقسم علم النفس الرياضي – كلية التربية الرياضية – جامعة المنصورة | ||||
4کليه التربيه الرياضيه بنين - جامعه الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
مما لاشك فيه إن البحث العلمي يساهم في التقدم بالأنشطة الرياضية فإذا نظرنا إلى المستويات العالمية في البطولات والدورات الاولمبية ، نستطيع أن نتعرف على التقدم الهائل و الارتفاع السريع في مستوى أداء اللاعبين، ولقد وصل مستوى الأداء في رياضة في مسابقات العاب القوي بصفة عامة بالدول المتقدمة رياضيا في السنوات الأخيرة إلي مرحلة من الأداء الفائق المتميز في جميع النواحي البدنية والفنية والنفسية والذهنية ويرجع ذلك إلي نتائج الدراسات والبحوث العلمية وتطور الأجهزة العلمية والأدوات المساعدة والأساليب العلمية في تدريب اللاعبين، وان الوصول باللاعبين إلي اعلي مستوي ممكن من التميز الرياضي لايتحقق عشوائيا إنما يتحقق من خلال تنمية وتطوير مختلف قدرات ومهارات وصفات ومعارف اللاعبين بصورة تزيد من قدراتهم لتحقيق أقصي مستوي رياضي حتى نتمكن من اللحاق بالدول المتقدمة رياضيا . وقد لاحظ الباحث للعديد من بطولات العاب القوي وخاصة مسابقة إطاحة الطرقة وجد أن هناك بعض اللاعبين كان يتوقع لهم تحقيق مستوي رقمي مرتفع ويحدث عكس ذلك وتدني في مستوي الاداء وقد يرجع ذلك إلى زيادة الاستثارة والانفعال الزائد الأمر الذي يؤدي إلى مزيد من القلق والتوتر والشد العصبي ومن هنا نجد أنه من الضروري تصميم برنامج تدريبي مقترح يساعد على تطوير الحديث الذاتي وبالتالي يؤدي هذا البرنامج التدريبي إلى تطوير والارتقاء بمستوى الأداء المهارى والبدني. هدف البحث: يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج للحديث الذاتي الإيجابي علي المستوي الرقمي للاعبي إطاحة المطرقة بجمهورية مصر العربية . | ||||
Keywords | ||||
تأثير برنامج للحديث الذاتي الإيجابي; المستوي الرقمي للاعبي إطاحة المطرقة; جمهورية مصر العربية | ||||
Statistics Article View: 66 PDF Download: 39 |
||||