مستوى إدراك طلبة جامعة الكويت الفائقين لأهمية التربية الفنية | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية | ||||
Volume 34, Issue 4, September 2024, Page 305-331 PDF (1.23 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jealex.2024.389058 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
عادل محمد النجار1; زينب علي البناي2 | ||||
1الأستاذ المساعد في المناهج وطرق تدريس التربية الفنية - كلية التربية - جامعة الكويت . | ||||
2دكتوراه في تربية الموهوبين من جامعة الخليج العربي في البحرين، ومعلمة بوزارة التربية في الكويت. | ||||
Abstract | ||||
هدف الدراسة إلى التعرف على مستوى إدراك طلبة جامعة الكويت الفائقين لأهمية التربية الفنية، وتم استخدام المنهج الوصفي، تم تطبيق استبانة حول إدراك طلبة جامعة الكويت الفائقين لأهمية التربية الفنية، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية واختبار T- test، وشملت عينة الدراسة (697) من الطلبة الملتحقين في جميع كليات جامعة الكويت للفصل الأكاديمي الأول خلال العام الدراسي (2022-2023)، وأشارت نتائج هذه الدراسة إلى أن مستوى إدراك طلبة جامعة الكويت الفائقين لأهمية التربية الفنية جاءت مرتفعةً، ووجود فروق ذو دلالة إحصائية لصالح الكليات المهنية مقابل الكليات العلمية بجامعة الكويت. وقدمت الدراسة بعض التوصيات، ومنها توفير البرامج والورش التدريبية لطلبة الجامعة لتوعيتهم بأهمية التربية الفنية وتزويدهم بالخبرات والمعارف لاكتشاف مواهبهم وصقل شخصياتهم، وإجراء المزيد من الدراسات المستقبلية الخاصة بمعوقات تنفيذ الأنشطة الفنية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بالجامعة. | ||||
Keywords | ||||
إدراك; الطلبة الفائقين; أهمية التربية الفنية; جامعة الكويت | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 185 PDF Download: 91 |
||||