إكساب طفل الروضة بعض الأشكال الهندسية المجسمة باستخدام الكتب المتحركه Pop-up | ||||
مجلة البحوث التطبيقية فى الطفولة المبكرة | ||||
Article 2, Volume 2, Issue 1, January 2025, Page 1-22 PDF (2.99 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ecaj.2024.301625.1016 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
يوستينا صموئيل سليم اسكندر ![]() ![]() ![]() ![]() | ||||
1كليه تربيه جامعه طنطا | ||||
2استاذ بقسم رياض الاطفال - كلية التربية -جامعة طنطا | ||||
3أستاذ أسس التصميم كلية الفنون الجميلة – جامعة الإسكندرية | ||||
4مدرس بقسم رياض الاطفال كلية التربية جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى تعليم الأطفال الأشكال ثلاثية الأبعاد بطريقة صحيحة من خلال استخدام الـpop-up، والتمييز بين الأشكال ثلاثية الأبعاد والأشكال ثنائية الأبعاد، فقد اتبعت الدراسة الحالية النهج النوعي، وتم جمع البيانات الخاصة بتفسيرات الأطفال باستخدام عدد من الأدوات وهي المقابلة شبه المنظمة، مستويات تقدير الأداء، وأعمال الأطفال (أوراق عمل، الرسومات). تكونت عينة البحث من 3 أطفال من المستوى الثاني الذين يبلغ أعمارهم ما بين 5: 6 سنوات، وتوصلت نتائج البحث إلى أنّ تعليم الأطفال الأشكال ثلاثية الأبعاد، حيث الـPop up كان لها دور كبير في تعليم خصائص الأشكال الهندسية للأطفال وقدرتهم على التمييز بين الأشكال ثلاثية الأبعاد وثنائية البعدين دون الحاجة إلى الحفظ والتلقين يهدف البحث إلى تعليم الأطفال الأشكال ثلاثية الأبعاد بطريقة صحيحة من خلال استخدام الـpop-up، والتمييز بين الأشكال ثلاثية الأبعاد والأشكال ثنائية الأبعاد، فقد اتبعت الدراسة الحالية النهج النوعي، وتم جمع البيانات الخاصة بتفسيرات الأطفال باستخدام عدد من الأدوات وهي المقابلة شبه المنظمة، مستويات تقدير الأداء، وأعمال الأطفال (أوراق عمل، الرسومات). تكونت عينة البحث من 3 أطفال من المستوى الثاني الذين يبلغ أعمارهم ما بين 5: 6 سنوات، وتوصلت نتائج البحث إلى أنّ تعليم الأطفال الأشكال ثلاثية الأبعاد، حيث الـPop up كان لها دور كبير في تعليم خصائص الأشكال الهندسية للأطفال وقدرتهم على التمييز بين الأشكال ثلاثية الأبعاد وثنائية البعدين دون الحاجة إلى الحفظ والتلقين | ||||
Keywords | ||||
الأشكال ثلاثية الأبعاد; البوب أب; طفل الروضة | ||||
Statistics Article View: 120 PDF Download: 99 |
||||