تأثير استخدام استراتيجية سوم Swom على التحصيل المعرفي لمقرر طرق تدريس التربية الرياضية لطالبات كلية التربية الرياضية - جامعة المنصورة | ||||
مجلة دمياط للتربية البدنية و الرياضة | ||||
Article 11, Volume 5, Issue 2, December 2024, Page 307-340 PDF (6.43 MB) | ||||
Document Type: أبحاث ومقالات علمية | ||||
DOI: 10.21608/djpes.2024.329793.1057 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
إسراء جمال إبراهيم أحمد ![]() | ||||
كلية تربية رياضية المنصورة | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير استخدام استراتيجية سوم Swom على التحصيل المعرفي لمقرر طرق تدريس التربية الرياضية لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية - جامعة المنصورة، استخدمت الباحثة المنهج التجريبى لمناسبته لأهداف وفروض البحث، تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الثانية وتم تقسيمهن بالطريقة العشوائية وبلغ عدد العينة الأساسية (70) طالبة، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهم (35) طالبة، تم تحديد أدوات البحث وهي إختبار تحصيل معرفي لقياس مستوى الطالبات لمقرر طرق تدريس التربية الرياضية من إعداد الباحثة، وتصميم برنامج تعليمي لمقرر طرق تدريس التربية الرياضية باستخدام استراتيجية Swom من إعداد الباحثة، في ضوء هدف البحث وفروضه، وفي ضوء المنهج المتبع والنتائج التي تم التوصل إليها ومعالجتها توصلت الباحثة إلى أن استراتيجية سوم Swom ساهمت بطريقة إيجابية في تحسين مستوى التحصيل المعرفي لطالبات المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية سوم Swom; التحصيل المعرفي; طرق تدريس تربية رياضية | ||||
Statistics Article View: 116 PDF Download: 79 |
||||