فاعلية برنامج قائم على القصص المصورة في تنمية مفاهيم الأمن السيبراني لدى الصف الثالث الابتدائي | ||||
المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل | ||||
Volume 7, Issue 30, October 2024, Page 43-76 PDF (998.66 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jacc.2024.389827 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
مريم عصام المحيفيظ | ||||
Abstract | ||||
برامج التعليم المبنية على القصص المصورة تثبت فاعليتها في تنمية مفاهيم الأمن السيبراني لدى طلاب الصف الثالث الابتدائي. يتيح استخدام الرسوم البيانية والنصوص المبسطة فهمًا سهلاً لمفاهيم الأمن السيبراني بطريقة مشوقة ومناسبة لعمرهم. تعزز القصص القيم المتعلقة بالسلامة عبر الإنترنت واستخدام الأجهزة الإلكترونية بشكل آمن، مما يعزز وعيهم بأهمية حماية بياناتهم الشخصية وتصرفاتهم على الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، تعزز هذه البرامج القدرة على التفكير النقدي واتخاذ القرارات السليمة في سياق الأمان السيبراني. بشكل عام، يعتبر توظيف القصص المصورة وسيلة فعالة لتحسين وعي الأطفال بأهمية الأمان السيبراني وتعزيز ممارساتهم الآمنة عبر الإنترنت. | ||||
Statistics Article View: 135 PDF Download: 139 |
||||