تعليم أطفال الروضة كيفية تقدير المياه | ||||
مجلة البحوث التطبيقية فى الطفولة المبكرة | ||||
Volume 1, Issue 2, July 2024, Page 20-36 PDF (2.26 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ecaj.2024.277903.1006 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
همت اسماعيل ![]() | ||||
جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث الي استكشاف دور التعليم في مرحلة الروضة في تعزيز وعي الاطفال بأهمية تقدير المياه ، تم تحديد هذا الموضوع نظرا لأهمية الحاجة الي توعية الاطفال قي سن مبكر بمفهوم الحفاظ علي المياه والمساهمة في حل مشكلة ندارتها في المستقبل ، تم تحليل العوامل الاجتماعية والنفسية التي تؤثر علي استجابة الاطفال لتعلم تقدير المياه ، بالإضافة الي استكشاف اساليب التدريس والتعلم الفعالة في هذا السياق . وتم استخدام منهج تحليلي لدراسة الأبحاث السابقة ، وتحديد الاتجاهات والنتائج الرئيسية المتعلقة بتعليم أطفال الروضة كيفية تقدير المياه ، وعلي ضوء النتائج ، تم اقتراح توصيات لتطوير برامج التعليم في مرحلة الروضة بهدف تحسين فهم الاطفال لأهمية المياه ، وتعزيز ممارسات حفظها في مجتمعنا . يتوقع ان تساهم نتائج هذا البحث في تطوير استراتيجيات تعليمية فعالة لتعزيز وعي الاطفال بأهمية المياه وتحفيزهم علي المشاركة الفعالة في حفظها واستخدامها بشكل مسئوول ، وهو ما يعزز الاستدامة البيئية والاجتماعية علي المدي الطويل . | ||||
Keywords | ||||
تحديد; فهم; تحليل; استكشاف | ||||
Statistics Article View: 62 PDF Download: 75 |
||||