فاعلية استخدام دورة أبعاد التعلم سباعية المراحل عبر الهواتف الذكية في تعلم مبتدئين سباحة الزعانف | ||||
مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة | ||||
Article 7, Volume 10, Issue 2, June 2024, Page 164-189 PDF (7.35 MB) | ||||
Document Type: الأبحاث الأصيلة | ||||
DOI: 10.21608/mnvs.2024.333142.1218 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
لطفي ابرهيم محمد ابراهيم ![]() | ||||
مدرس بقسم نظريات وتطبيقات الرياضات المائية- كلية التربية الرياضية بنين جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
ومن خلال خبرة الباحث في مجال تعليم السباحة لاحظ أن الأساليب المستخدمة في تعلم مبتدئين سباحه الزعانف المزدوجة تؤدي الي عدم وصول المبتدئين الى المستوى المهارى المطلوب بالرغم من الجهد المبذول مع هؤلاء المبتدئين، والتي افترضت تساوي المبتدئين في المستوي المهاري، كما تعتمد علي مصدر واحد للمعرفة وهو الشرح من جانب المعلم يتبعه عرض نموذج للأداء، ويكون دور المتعلمين هو الاستماع وأداء ما يلقى عليهم من المعلم دون أدني مشاركة فعلية، وقد يكون هذا النموذج خاطئا مما يؤدى الى انتقال الأداء المهاري بصورة سلبية مما يصعب معه تصحيح الاخطاء في المرحلة التعليمية التالية. ولذا فإن البحث الحالي هو محاولة لتجريب أسلوبين من أساليب التعلم الحديثة والمتمثلة في دورة أبعاد التعلم البنائية سباعية المراحل والتعلم النقال من خلالها تقديم محتوى البرنامج التعليمي باستخدام الهواتف الذكية والتي يمكن استخدام إمكانيتها الكبيرة في طرق العرض لتعلم سباحة الزعانف المزدوجة وصولاً الي التعليم الأمثل وتقديم تصور ذهني كامل للمهارة للمتعلمين مما يساعد علي سرعة التعلم، وذلك من خلال بنـاء وتصميم برنامج تعليمي يمكن عرضه والتفاعل معه عبر الهاتف الذكي لمعرفة تأثيره على تعلم مبتدئين سباحة الزعانف المزدوجة. | ||||
Keywords | ||||
ابعاد التعلم سباعية المراحل; الهواتف الذكية; سباحة الزعانف | ||||
Statistics Article View: 71 PDF Download: 84 |
||||