استخدام طلاب الاعلام التربوي لتطبيقات الذكاء الاصطناعي فى متابعة المقررات التعليمية وعلاقته بانتقاء المحتوى الرقمي لديهم"دراسة مسحية " | ||||
المجلة المصرية لبحوث الأعلام | ||||
Article 12, Volume 2024, Issue 89, October 2024, Page 429-469 PDF (1.01 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejsc.2024.390339 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
آمال حمدي حسن ناصف | ||||
مدرس في كلية التربيه النوعيه جامعه طنطا | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة للتعرف على استخدامات طلاب الإعلام التربوي لتطبيقات الذكاء الاصطناعي فى متابعة المقررات التعليمية وعلاقته بانتقاء المحتوى الرقمي لديهم، واستخدمت المنهج الوصفي بشقه الميداني بأسلوب المسح بالعينة كأداة لجمع البيانات، وتكونت العينة من (200) مفردة من طلاب الاعلام التربوي بكلية التربية النوعية جامعة طنطا، وتوصلت إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد العينة فى تطبيقات الذكاء الاصطناعي التى يفضل المبحوثين استخدامها للحصول على المقررات التعليمية عبر المنصات الرقمية، كذلك وجود فروق ذات دلالة احصائية بين أفراد العينة فى عناصر الجذب فى متابعة المقررات التعليمية عبر تطبيقات الذكاء الاصطناعي، فضلا عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية فى درجة الاستفادة من استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي لمتابعة المقررات التعليمية. | ||||
Keywords | ||||
طلاب الاعلام التربوي; تطبيقات الذكاء الاصطناعي; المحتوى الرقمي; النظرية الموحدة لقبول واستخدام التكنولوجيا | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 371 PDF Download: 491 |
||||