تأثير استخدام تكنولوجيا التعلم النقال على تعلم سباحة الزحف على البطن للمبتدئين | ||||
مجلة بحوث التربية الرياضية | ||||
Volume 79, Issue 158, December 2024, Page 31-53 PDF (692.03 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mbtr.2024.328804.1351 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
صلاح الصاوي ![]() | ||||
1كليه تربيه رياضيه جامعه الزقازيق | ||||
2كلية التربية الرياضية للبنين - جامعة الزقازيق | ||||
3كلية التربية الرياضية للبنين - جامعة الزڨازيق | ||||
4کليه التربيه الرياضيه للبنين جامعه الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
ان منظومة التربية والتعليم حالياً تمر بتغيرات وتحديات متعددة ومتنوعة نتيجة التقدم السريع فى تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، فقد تعمقت التكنولوجيا في جميع عناصر ومكونات المنظومة التعليمية ومكوناتها (معلم ومتعلم ومحتوي ومقررات ومناهج وطرق وأساليب تدريس وتقويم) مما فرض على المؤسسات التعليمية ضرورة استيعاب هذه التكنولوجيا وإدراك الوعى بإيجابيتها وسلبياتها، وإعداد خطط وبرامج تستهدف تنمية وعى العاملين بها وبما تطرحه هذه التكنولوجيا من معلومات ومستحدثات، ودفع جهود البحث والتطوير وإعادة تشكيل النظم التعلمية بما يتفق ومتطلبات توظيف هذه التكنولوجيا الحالية منها والمتوقعةيهدف هذا البحث الي التعرف علي تأثير استخدام برنامج قائم على تكنولوجيا التعلم النقال على مستوى أداء سباحة الزحف على البطن، واستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين تجريبية وضابطة, تكونت كل مجموعة من (15)مبتدء, وبالتالي فالعينة الاساسية(30)مبتدئ بنادي الجزيرة الرياضي, واختار الباحث(12)مبتدئ كعينة استطلاعية من خارج العينة الاساسية, وانتهي البحث الي ان البرنامج التعليمي بإستخدام التعلم النقال أظهر تأثيراً إيجابياً على تعلم سباحة الزحف على البطن، حيث توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي، ووجود فروق في نسب التحسن المئوية بين القياسين القبلى والبعدى في المتغيرات البدنية قيد البحث للمجموعة التجريبية, وكانت أعلي فروق فى نسب التحسن في (مستوي سباحة الزحف علي البطن) حيث بلغت نسبة التحسن(371.10%)، وان استخدام الطريقة المتبعة (الشرح والنموذج) له تأثير دال إحصائياً على تحسن سباحة الزحف على البطن للمبتدئين. | ||||
Keywords | ||||
تكنولوجيا; زحف; البطن; تعلم; نقال | ||||
Statistics Article View: 79 PDF Download: 63 |
||||