تنمية مهارات غوص السكوبا الترفيهي لدى طلبة المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية | ||||
المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Volume 8, Issue 42, November 2024, Page 413-422 PDF (623.16 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jasep.2024.391153 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
ماجد بن أحمد محمد آل عطا العسيري1; مسفر أحمد مسفر الوادعي2 | ||||
1طالب دكتوراة بجامعة الملك خالد | ||||
2أستاذ المناهج وطرق التدريس بقسم التعليم والتعلم -كلية التربية -جامعة الملك خالد | ||||
Abstract | ||||
أصبحت برامج الغوص الترفيهي أكثر شعبية في المدارس والجامعات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. توفر هذه البرامج للطلاب فرصة تعلم مهارات قيمة، والحصول على شهادات، واستكشاف العالم تحت الماء. يناقش هذا البحث فوائد الغوص الترفيهي لطلاب المدارس المتوسطة والثانوية، بما في ذلك اللياقة البدنية، والصحة العقلية، وفرص العمل. كما يحدد متطلبات برنامج الغوص الترفيهي، بما في ذلك الدورات المقدمة والشهادات اللازمة. ويختتم البحث بتسليط الضوء على التأثير الإيجابي لهذه البرامج على التطوير الشخصي والمهني للطلاب. | ||||
Statistics Article View: 59 PDF Download: 25 |
||||