الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم | ||||
مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم | ||||
Article 19, Volume 5, Issue .3, July 2024, Page 363-386 PDF (1.47 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/msite.2024.391231 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أ.د/ ثناء مليجي السيد عودة1; د/ وفاء ماهر الزنطاحى2 | ||||
1أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم المتفرغ قسم المناهج وطرق التدريس كلية التربية – جامعة طنطا | ||||
2مدرس المناهج وطرق تدريس العلوم كلية التربية – جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
الستخلص يعتبر الذكاء الاصطناعي العلم الذي يسعى إلى تطوير نظم حاسوبية تعمل بكفاءة عالية تشبه كفاءة الإنسان الخبير، أي أنه قدرة الآلة على تقليد ومحاكاة العمليات الحركية والذهنية للإنسان، وطريقة عمل عقله في التفكير والاستنتاج والرد، والاستفادة من التجارب السابقة وردود الفعل الذكية، فهو مضاهاة عقل إلانسان والقيام بدوره، ودراستنا الحالية تهدف إلي معرفة تطبيقات الذكاء الاصطناعي التربوية لتطوير العملية التعليمية، باعتباره يمكن أن يفتح آفاقا جديدة في المناهج الدراسية وتقنيات التعليم، وهذا ما جعل التربويين يعملون على اغتنام هذه الخدمات والمزايا الفريدة التي توفرها تطبيقات الذكاء الاصطناعي لأغراض التعليم، مع ضرورة الحرص على الاستخدام الجيد لنجاح البرامج التعليمية. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية : الذكاء الاصطناعي مجال التعليم | ||||
Statistics Article View: 102 PDF Download: 111 |
||||