التدريب الإلكتروني القائم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتنمية الكفاءة الرقمية للمعلمين | ||||
مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم | ||||
Article 22, Volume 5, Issue .3, July 2024, Page 454-494 PDF (1.63 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/msite.2024.391235 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أ.د/ سعاد أحمد شاهين1; أ/ داليا عبد المجيد عبد المولى2 | ||||
1أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية التربية - جامعة طنطا | ||||
2باحثة دكتوراة كلية التربية - جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث: هدف البحث الحالى إلى تصميم بيئة تدريب إلكتروني قائمة على تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتنمية الكفاءة الرقمية لدى المعلمين، وتحديد فاعلية البيئة التدريبية على الكفاءة الرقمية للمعلمين، واقتصرت متغيرات البحث على متغير مستقل وهو التدريب الإلكتروني القائم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي، ومتغير تابع وهو الكفاءة الرقمية لدى المعلمين، وتكونت أفراد عينة البحث من(20) معلمة من معلمات إدارة غرب المحلة التعليمية، فى العام الدراسى (2023/2024)، وتم قياس أثر بيئة التدريب الإلكتروني القائم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي من خلال بطاقة ملاحظة أداء المعلمين، من إعداد الباحثين وتوصلت نتائج البحث الي وجود فروق ذات دلالة الإحصائية، فى تنمية الكفاءة الرقمية لدى المعلمين نتيجة توظيف بيئة تدريب إلكترونية قائمة على تطبيقات الذكاء الاصطناعي مما يفيد في انتقال أثر تدريب المعلمين علي طلابهم في المستقبل. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: التدريب الإلكتروني; تطبيقات الذكاء الاصطناعي; الكفاءة الرقمية | ||||
Statistics Article View: 182 PDF Download: 125 |
||||