برنامج متعدد الأنشطة لتنمية وعى طفل الروضة بتغير المناخ فى ضوء استراتيجيات جلوب | ||||
مجلة البحوث التطبيقية فى الطفولة المبكرة | ||||
Volume 1, Issue 1., May 2024, Page 211-380 PDF (2.07 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ecaj.2024.391500 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أماني سعيد أحمد الشرقاوي | ||||
مدرس مساعد بقسم الطفولة كلية التربية – جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى تنمية وعى طفل الروضة بتغير المناخ من خلال تصميم وإعداد برنامج متعدد الأنشطة لتنمية الوعى بتغير المناخ لدى طفل الروضة فى ضوء استراتيجيات برنامج جلوب. حيث استخدمت طالبة الدراسة المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة، واشتملت عينة الدراسة على 30 طفل وطفلة من أطفال المستوى الثانى تتراوح أعمارهم بين (5-6) سنوات داخل أكاديمية الشروق بمدينة بسيون بمحافظة الغربية وأعدت طالبة الدراسة مقياس الوعى بتغير المناخ لطفل الروضة وبطاقة ملاحظة السلوكيات المرتبطة بتغير المناخ من أجل معرفة أثر برنامج متعدد الأنشطة لتنمية وعى طفل الروضة بتغير المناخ فى ضوء استراتيجيات جلوب وأوضحت النتائج أن البرنامج كان له أثر إيجابى فى تنمية الوعى بتغير المناخ لدى طفل الروضة. | ||||
Keywords | ||||
برنامج متعدد الأنشطة; تغير المناخ; جلوب | ||||
Statistics Article View: 95 PDF Download: 67 |
||||