تنسيق الزهور باستخدام فن الإيكيبانا لتنمية تقدير الطبيعة لطفل الروضة | ||||
مجلة البحوث التطبيقية فى الطفولة المبكرة | ||||
Volume 1, Issue 1., May 2024, Page 3196-3366 PDF (4.77 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ecaj.2024.392026 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
مـــــــــــروة سيــــــد محمــــــــــد وادي | ||||
ماجيستير رياض الاطفال كلية التربية جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
الغرض من تلك الدراسة التعرف على تقدير طفل الروضة للطبيعة وذلك أثناء تنسيق الزهور باستخدام فن الإيكيبانا. اتبعت الدراسة الحالية النهج النوعي و تم جمع البيانات الخاصة بتفسيرات الأطفال من ستة أطفال من أطفال المستوى الثاني لرياض الأطفال لمدة شهر باستخدام عدد من الأدوات وهي المقابلة الشبة منظمة، ومقياس تقدير الأداء وأعمال الأطفال(أوراق العمل، رسومات الأطفال، وتنسيقات الزهور).وبذلك تم التحقق من المصداقية والموثوقية للأدوات بمدخل التثليث كما سجلت جميع البيانات بالفيديو وتم نسخها وتحليلها. كما تشير النتائج إلى أن طفل الروضة لديه القدرة على استخدام تقنيات فن الإيكيبانا في تنسيق الزهور، وتوصلت نتائج الدراسة اكتساب طفل الروضة العديد من الخبرات المعرفية، والاجتماعية، والسلوكية، والوجدانية أثناء أداء أنشطة تنسيق الزهور وفاعلية الزيارات الميدانية التي قام بها في الخارج، وظهر تقدير طفل الروضة للطبيعة من خلال قدرته علي الاهتمام والعناية بالزهور، وقدرته علي اكتشاف التنوع والاختلاف الموجود في الطبيعة من خلال فن الإيكيبانا | ||||
Keywords | ||||
الإيكيبانا; تقدير الطبيعة; طفل الروضة | ||||
Statistics Article View: 59 PDF Download: 55 |
||||