القيادة المدرسية من أجل العدالة الاجتماعية: دراسة مقارنة في كل من نيوزيلندا وهونج كونج وإمكان الإفادة منها في مصر | ||||
مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية | ||||
Volume 48, Issue 3, July 2024, Page 171-308 PDF (1.68 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfees.2024.392084 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
عادل محمد حسن سليمان | ||||
مُدرس التربية المقارنة والإدارة التربوية كلية التربية- جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث التعرف على الأسس النظرية لسياسات القيادة المدرسية من أجل العدالة الاجتماعية في ضوء الأدبيات التربوية المعاصرة، والتعرف على واقع سياسات القيادة المدرسية من أجل العدالة الاجتماعية بمرحلة التعليم قبل الجامعي في كل من نيوزيلندا وهونج كونج وما القوى والعوامل الثقافية المؤثرة، وكذلك التعرف على أوجه الشبه والاختلاف بين سياسات القيادة المدرسية من أجل العدالة الاجتماعية في كل من نيوزيلندا وهونج كونج وتفسيرها في ضوء مفاهيم العلوم الاجتماعية -وأيضًا- التعرف على واقع جهود سياسات القيادة المدرسية من أجل العدالة الاجتماعية بمرحلة التعليم قبل الجامعي في مصر، وما القوى والعوامل الثقافية المؤثرة، واعتمد البحث الراهن على مدخل الحلول الكبرى لجورج بيريداي، وتوصل البحث إلى إجراءات مقترحة لتطوير سياسات القيادة المدرسية من أجل العدالة الاجتماعية بمرحلة التعليم قبل الجامعي في مصر. | ||||
Keywords | ||||
القيادة المدرسية; العدالة الاجتماعية; القيادة المدرسية من أجل العدالة الاجتماعية | ||||
Statistics Article View: 261 PDF Download: 852 |
||||