دلالة الألفاظ في مسرحية ﭼوب بدستهاى ورزيل (العصا بأيدي فرزيل) للأديب گوهر مراد | ||||
مجلة کلية الآداب و العلوم الإنسانية جامعة قناة السويس | ||||
Volume 7, Issue 49, June 2024, Page 294-331 PDF (716.66 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfhsc.2024.392281 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
آية محمد سيد العدوي | ||||
قسم اللغة الفارسية بكلية الاداب جامعة قناة السويس | ||||
Abstract | ||||
يعد فن المسرح بشكل عام من الفنون الدرامية المهمة التي تهتم بالأداء والعرض المسرحي الحي على خشبة المسرح؛ وعلى الرغم من أن الفن المسرحي هو في الأصل فن أدبي إلا أنه يرتبط بشكل وثيق باللغة، خاصة إذا كانت اللغة المستخدمة خلاله هي اللغة العامية. أما المسرح السياسي المعاصر المستهدف في البحث، فهو نوع من فن المسرح يقترن بالقضايا الإنسانية الكبرى؛ وترجع أهميته لكونه أداة للتعبير عن الرغبة في التغيير والإصلاح وتحقيق العدالة. ينتمي العمل إلى الكاتب غلامحسين ساعدي القامة إيرانية المعروفة في الأدب الفارسي، تربع على عرش الكتابة المسرحية لسنوات طوال، ومازالت أعماله الأدبية تحظى باهتمام كبير حتى وقتنا الحاضر. وكان دائم التركيز على نوع الأسلوب المستخدم في كتاباته وأعماله ومن بينها المسرحية موضع البحث، والتي تندرج تحت شق الأعمال الواقعية التي جسد بها معاناة الشعب من ظلم وجور إبان حكومة البهلويين. | ||||
Keywords | ||||
المسرح الإيراني; الدلالة السياقية; الاقترانية; الايحائية; السياق | ||||
Statistics Article View: 68 PDF Download: 44 |
||||