تأثير استخدام نموذج ايزنكرافت المعزز بالأدوات المساعدة المبتكرة على مستوي الأداء الحركي في التمرينات الإيقاعية | ||||
مجلة بحوث التربية الشاملة | ||||
Volume 23, Issue 40, November 2024 PDF (896.59 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsei.2024.316656.1648 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
فاطمة محمد محمد محمد ![]() | ||||
كلية التربية الرياضية للبنات جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التعرف على" تأثير استخدام نموذج ايزانكرافت بالأدوات المساعدة المبتكرة على مستوي الأداء الحركي في التمرينات الإقاعية"، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين ،إحداهما تجريبية والثانية ضابطة لمناسبة طبيعة هذا البحث، تم اختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الأولى والبالغ عددهم (40) طالبة والمسجلين بسجلات كلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق 2023م/2024م ، وقد تم اختيار عدد (10) طالبات لإجراء الدراسة الاستطلاعية عليهم وذلك أصبحت عينة البحث الأساسية (30) طالبة تم تقسمهم عشوائياً إلى مجموعتين إحداهما تجريبية وقوامها(15) طالبة، والأخرى ضابطة وقوامها(15) طالبة والجدول التالي يوضح توزيع مجتمع وعينة البحث، من أهم النتائج توجد فرق دالة إحصائياً بين القياس القبلي والقياس البعدي للمجموعة التجريبية في مستوى الأداء الحركي والتحصيل المعرفي على التمرينات الإقاعية ولصالح القياس البعدي.2- توجد فروق ذات دلالة احصائية بين القياس القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية فى التحصيل المعرفي لصالح القياس البعدى.3- توجد فروق ذات دلالة احصائية بين القياس القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية فى مستوى الأداء الحركي لصالح القياس البعدى. | ||||
Keywords | ||||
نموذج ايزنكرافت; مستوي الأداء الحركي; التمرينات الإيقاعية | ||||
Statistics Article View: 57 PDF Download: 65 |
||||