تأثير إستخدام إستراتيجية التعلم البنائى المدعم إلكترونياً علي تعلم سباحة الزحف علي البطن | ||||
مجلة بحوث التربية الشاملة | ||||
Volume 20, Issue 37, November 2024 PDF (798.85 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsei.2024.254006.1531 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أسماء السيد ![]() | ||||
كلية التربية الرياضية بنات - جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث: التعرف على تأثير إستخدام إستراتيجية التعلم البنائى المدعم إلكترونياً علي تعلم سباحة الزحف علي البطن . فروض البحث: 1. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي في تعلم سباحة الزحف علي البطن قيد البحث . 2. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة لصالح القياس البعدي في تعلم سباحة الزحف علي البطن قيد البحث . 3. توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في تعلم سباحة الزحف علي البطن قيد البحث . منهج البحث: إستخدمت الباحثة إستخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي ذو المجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة وذلك لمناسبته لطبيعة هذه الدراسة . مجتمع وعينة البحث: يشتمل مجتمع البحث على أطفال المرحلة السنية من (9-12) سنوات (ذكور)المبتدئين بفصول تعليم السباحة بوحدة السباحة ذات الطابع الخاص نادي الشرقية خلال العام 2023 /2024م . والبالغ عددهم (40) طفلاً ، وقد قامت الباحثة بإختيار عينة استطلاعية عشوائية من داخل مجتمع البحث بلع عددهم (12) طفل لاجراء المعاملات العلمية للاختبارات ، حيث اشتملت عينة البحث الأساسية على عدد (28) طفل ، تم تقسيمهم إلي مجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة كالآتي : المجموعة التجريبية: قوامها (14) طفلاً , المجموعة الضابطة: قوامها (14) طفلاً . الإستخلاصات: • تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت إستراتيجية التعلم البنائى المدعم إلكترونياً علي المجموعة الضابطة التي استخدمت الطريقة التقليدية بإستخدام الطريقة التقليدية (الشرح – أداء النموذج) فى تحسن مستوي أداء سباحة الزحف علي البطن قيد البحث | ||||
Keywords | ||||
التعلم البنائى; سباحة; الزحف علي البطن | ||||
Statistics Article View: 74 PDF Download: 48 |
||||