أسلوب أداء أنور منسي المنفرد على آلة الكمان في مقطوعة (حياتي) لأحمد فؤاد حسن | ||||
مجلة البحوث التربویة والنوعیة | ||||
Article 10, Volume 26, Issue 26.1, July 2024, Page 314-335 PDF (1.65 MB) | ||||
Document Type: بحوث | ||||
DOI: 10.21608/jeor.2024.392653 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
بدر ناصر علي كمال* | ||||
المعهد العالي للفنون الموسيقية - الكويت | ||||
Abstract | ||||
آلة الكمان كآلة منفردة تحتل مكانة كبيرة في مجال التأليف الموسيقي على مر العصور حيث كُتب لها أعمالاً خاصة بها ، ظهر الكثير من العازفين البارزين المصريين والأجانب نذكر من المصريين " أنور منسي " الذي أدى على الآلة أداء متميزاً ، ونذكر من الأعمال التي برع في أداء مقطوعة (حياتي) لأحمد فؤاد حسن التي جمعت بتقنياتها بين الأداء الغربي والأداء الشرقي وقد اتبعت الدراسة المنهج الوصفي (تحليل محتوي) للوقوف علي أسلوب أداء أنور منسي لتلك المقطوعة وقد اشتمل البحث علي الاطار النظري متمثلا في الدراسات السابقة المرتبطة بالبحث ونبذة مختصرة عن كل من أنور منسي و أحمد فؤاد حسن ، ثم عرض الاطار التطبيقي المتمثل في التحليل العزفي لمقطوعة (حياتي) ، ثم عرض النتائج والتوصيات والمراجع وملخص البحث باللغة العربية والانجليزية . الكلمات المفتاحيه : أنور منسي – آلة الكمان – أحمد فؤاد حسن – مقطوعة حياتي | ||||
Keywords | ||||
: أنور منسي; آلة الكمان; أحمد فؤاد حسن; مقطوعة حياتي | ||||
Statistics Article View: 50 PDF Download: 31 |
||||