أثر استخدام الدمج بين التعلم الخبراتى وخرائط التفكير لتنمية الذات الأكاديمية لدى تلاميذ الصف السادس الإبتدائي | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Volume 21, Issue 122, July 2024, Page 442-473 PDF (670.12 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2024.243453.1778 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
محمود ابراهيم ![]() | ||||
1باحث بكلية التربية جامعة بني سويف | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات كلية التربية – جامعة بنى سويف | ||||
3أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات كلية التربية – جامعة بنى سويف | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على أثر استخدام الدمج بين التعلم الخبراتى وخرائط التفكير لتنمية الذات الأكاديمية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي، وتكونت عينة البحث من (70) تلميذًا وتلميذة بالصف السادس الابتدائى موزعين على مجموعتين, إحداهما تجريبية قوامها (35) تلميذًا وتلميذة واستخدم معها الدمج بين التعلم الخبراتى وخرائط التفكير, والأخرى ضابطة قوامها (35) تلميذًا وتلميذة واستخدم معها الطريقة المعتادة، وتمثلت أداة البحث في: مقياس الذات الأكاديمية، وتوصل البحث إلى النتائج التالية: وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ودرجات تلاميذ المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لمقياس الذات الأكاديمية لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
التعلم الخبراتي; خرائط التفكير; الذات الأكاديمية | ||||
Statistics Article View: 77 PDF Download: 59 |
||||