أثر توظيف كتيب إلكترونى متعدد الوسائط ومدونات الويب التعليمية علي مستوي أداء طرق السباحة والتحصيل المعرفي فى الرياضات المائية لطلاب كلية التربية الرياضية | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مجلة بحوث التربية البدنية وعلوم الرياضة | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Volume 4, Issue 3, September 2024, Page 265-287 PDF (1.63 MB) | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Document Type: البحث الأصلي | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
DOI: 10.21608/osdj.2024.332373.1150 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Author | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
لطفي ابراهيم محمد فنا ![]() | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
قسم نظريات وتطبيقات الرياضات المائية، كلية التربية الرياضية بنين ، جامعة الزقازيق | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Abstract | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
يهدف البحث إلى معرفة تأثير برنامج تعليمي باستخدام الكتيب الإلكترونى متعدد الوسائط ومدونة الويب التعليمية علي مستوي أداء طرق السباحة والتحصيل المعرفي في الرياضات المائية لطلاب الفرقة الرابعة (تخصص الإدارة الرياضية) بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة الزقازيق، استخدم الباحث المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة هذا البحث من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين، إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، وقام الباحث باختيار عدد (100) طالب عمديا من مجتمع البحث لاجراء الدراسة، وتم اختيار عدد (30) طالب عشوائيا لإجراء الدراسة الاستطلاعية عليهم وبذلك تصبح العينة الاساسية (70) طالب مقسمين إلى مجموعتين إحداهما تجريبيه وقوامها(35) طالب والأخرى ضابطة وقوامها (35) طالب، وكانت أهم النتائج أن تطبيق البرنامج التعليميى بإستخدام الكتيب الإلكترونى ومدونة الويب له تأثير دال إحصائياً على مستوى الأداء المهاري لطرق السباحة والتحصيل المعرفى في الرياضات المائية وأثبتا فاعلية في تقليل العبء الواقع على المعلم، بالإضافة للدورالإيجابى والفعّال في إستثارة حماس الطلاب ومراعاة الفروق الفردية بين الطلاب مما أثر ايجابياً في زيادة نسب تحسن مستوى الطلاب فى أداء طرق السباحة والتحصيل المعرفي، ويوصي الباحث بضرورة تحسين أساليب التدريس في الجامعات ودعمها بالمستحدثات التكنولوجية، والبعد عن الطرق المعتادة للمساعدة على نمو الاتجاهات الايجابية نحو المستحدثات التعليمية، وتطبيق البرنامج التعليمي بإستخدام الكتيب الإلكترونى متعدد الوسائط ومدونات الويب التعليمية في تعلم مهارات الأنشطة الرياضية لطلاب كلية التربية الرياضية وضرورة إجراء المزيد من البحوث والدراسات المتعلقة بالمستحدثات التكنولوجية المنتشرة والمتوفرة وآلية تطبيقها في تعلم ميادين الرياضات المائية والرياضات الأخرى. | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Keywords | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
كتيب إلكتروني; مدونات; طرق السباحة | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
References | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
أولا :- المراجع العربية
ثانيا:- المراجع الأجنبية
| ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Statistics Article View: 106 PDF Download: 41 |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||