د. نوف بنت مبارك محمد القحطاني، بعنوان: (استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مرحلة التعليم العام بالمملكة العربية السعودية (دراسة وصفية تحليلية)). | ||||
المجلة الدولية للبحوث والدراسات التربوية والنفسية | ||||
Volume 11, Issue 24, October 2024, Page 298-335 PDF (2.58 MB) | ||||
Document Type: تقارير البحوث | ||||
DOI: 10.21608/ijrs.2024.393039 | ||||
![]() | ||||
Abstract | ||||
تهدف هذه الدراسة إلى: التعرف على واقع استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم العام في المملكة العربية السعودية، مع العمل على إعداد معايير لتقييم المتعلمين، وانعكاسات استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في حياتهم العلمية والعملية. وللوصول لأهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي بمدخله التحليلي، والحرص على الاطلاع في المصادر الثانوية لجمع البيانات والمتمثلة في الكتب والدراسات والدوريات المحكمة والمكتبات الرقمية والتقارير الحكومية كأداة لجمع البيانات. وتوصلت النتائج إلى وعي المملكة بأهمية دور تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تحسين التعليم وتطوير مخرجاته، كما أوصت نتائج الدراسة: بضرورة استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم، والعمل على تدريب المعلمين والمتعلمين على استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي. | ||||
Keywords | ||||
تطبيقات الذكاء الاصطناعي; مرحلة التعليم العام; المملكة العربية السعودية; دراسة وصفية تحليلية | ||||
Statistics Article View: 280 PDF Download: 200 |
||||