فعالية استخدام اليوتيوب في تحسين أداء مهارتي المشي والجري لأطفال ما قبل المدرسة | ||||
مجلة آفاق بحثية للعلوم الاجتماعية والإنسانية | ||||
Volume 2, Issue 1, January 2025, Page 648-664 PDF (520.39 K) | ||||
Document Type: الأبحاث العلمية الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ajssh.2024.312694.1087 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
جهاد نبيل سعد ![]() | ||||
كلية التربية للطفولة المبكرة-جامعة بني سويف | ||||
Abstract | ||||
سعى البحث إلى التعرف على مدى تأثير استخدام "لليوتيوب" على مستوى أداء أطفال الروضة لمهاراتي المشي والجري بمختلف أنماطها الأمر الذي قد يساعد أطفال ما قبل المدرسة على تحسين أداء مهارة المشي والجري. للوصول لهدف البحث والإجابة عن أسئلة البحث والتحقق من صحة الفرضيات تم اتباع الإجراءات التي تتفق مع المنهج شبه التجريبي ذي المجموعة الواحدة باتباع القياسين القبلي والبعدي، وتمثلت أدوات القياس: استمارتا أداء مهارتي المشي، الجري إعداد/ أبو النجا أحمد، وإبراهيم عبد الرازق2017)، باستخدام اليوتيوب، استبانة استطلاع رأي أولياء الأمور وللأطفال حول استخدام أطفالهم (3-6سنوات) لوسائل التواصل الاجتماعي لدى أطفال ما قبل المدرسة ، برنامج التربية الحركية لتنمية مهارتي البحث (إعداد الباحثة) ، حيث تكونت عينة البحث من (17) طفلاً من أطفال المستوى الأول والثاني من روضة الدعوة الإسلامية بمدينة بني سويف. وتمت هذه الدراسة خلال العام الدراسي 2023/2024. وقد توصلت نتائج البحث إلى فعالية استخدام اليوتيوب في تنمية مهارتي (المشي، الجري) لدى أطفال المجموعة التجريبية، وأنه توجود علاقة ارتباطية موجبة ذات دلالة إحصائية، وقدم البحث في ضوء نتائجه بعض التوصيات. الكلمات المفتاحية: اليوتيوب_مهارة المشي_مهارة الجري_أطفال الروضة | ||||
Keywords | ||||
اليوتيوب; مهارة المشي; مهارة الجري; أطفال الروضة | ||||
Statistics Article View: 45 PDF Download: 34 |
||||