الكفاءة القياسية لمقياس ثقافة إدارة الحوار لطفل الروضة (بعد تعديل الحكام) | ||||
مجلة آفاق بحثية للعلوم الاجتماعية والإنسانية | ||||
Volume 2, Issue 2, June 2025, Page 125-175 | ||||
Document Type: الأبحاث العلمية الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ajssh.2024.304970.1058 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
عائشة سيد عبدالرحيم احمد ![]() | ||||
ادارة بنى سويف , كلية تربية طفولة مبكرة , جامعة بنى سويف , بنى سويف , بنى سويف | ||||
Abstract | ||||
قامت الباحثة بدراسة تهدف إلى بناء مقياس مقترح لثقافة إدارة الحوار لأطفال الروضة، حيث هدف البحث إلى التحقق من الكفاءة القياسية لمقياس ثقافة إدارة الحوار لطفل الروضة، وتم الاعتماد على المنهج الوصفي، وقد تكونت عينة البحث من (75) طفل وطفلة من رياض الأطفال كعينة أساسية، انحصرت أعمارهم ما بين (3: 5 سنوات) بمتوسط حسابي (4.13) وانحراف معياري (0.69) وقد قامت الباحث ببناء مقياس ثقافة إدارة الحوار وإجراء كافة المعاملات العلمية الخاصة به من صدق وثبات، وكان من أهم النتائج: 1) أن المقياس على درجة مقبولة من الصدق حيث تم التأكد من صدق المقياس بأكثر من نوع من أنواع الصدق. 2) أن المقياس على درجة مقبولة من الثبات حيث تم التأكد من ثبات المقياس بأكثر من نوع من أنواع الثبات. 3) تم التوصل إلى مقياس ثقافة إدارة الحوار لأطفال الروضة وصلاحيته للاستخدام. The researcher conducted a study aiming to build a proposed measure of the culture of dialogue management for kindergarten children. The research aimed to verify the standard efficiency of the measure of the culture of dialogue management for kindergarten children. The descriptive approach was relied upon. The research sample consisted of (75) male and female children from kindergarten as a basic sample. Their ages were limited to (3:5 years), with an arithmetic mean of (4.13) and a standard deviation of (0.69). | ||||
Keywords | ||||
الكفاءات القياسية; ثقافة ادارة الحوار; طفل الروضة | ||||
Statistics Article View: 27 |
||||